عدد الضغطات : 0عدد الضغطات : 387

الإهداءات


 
 
العودة   شبكة ساحات منطقة الباحة > ساحات منطقــة الباحـــة > باحة العرضة والشيلات الجنوبية وشُـعّـارها
 
 

باحة العرضة والشيلات الجنوبية وشُـعّـارها يختص بالموروث الشعبي لمنطقة الباحة خاصة والجنوب عامة

عدد الضغطات : 978صحيفة الباحة اليوم الإلكترونية
عدد الضغطات : 13,700عدد الضغطات : 3,993تابعونا على تويتر
عدد الضغطات : 5,509
 
 
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 03-25-2016, 01:27 AM
عضو برونزي
الناري غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 4715
 تاريخ التسجيل : Aug 2011
 فترة الأقامة : 2663 يوم
 أخر زيارة : 07-18-2016 (01:39 AM)
 المشاركات : 60 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي فنان الديرة وزمرته



بادئ ذي بدء احب ان اوضح للجميع انني لست من دعاة العنصرية أو من المؤيدين لها اقتداء بقول المصطفى صلى الله عليه وسلم ( دعوها فانها نتنه) ولكنه ومن خلال حبي للاطلاع والمتابعة وجدت ان هناك من يدعو لها ويسعى الى اثارة الفتنه والاحقاد مثل من سمي بفنان الديرة وشخص اخر سمي بطيب طيب وثالث باسم ابو عبد العزيز وهم مع احترامي للخيرين من زهران زهارين حيث خصصوا صفحاتهم في تويتر والفيس بوك لمهاجمة شعراء غامد ومحاولة التقليل من شانهم وقد تواصلت معهم بهدف اقناعهم بالعدول عن مثل هذه الامور وان يرقوا بانفسهم لكنه وكما يعلم الله انهالوا علي بالشتائم والسب وبعض العبارات الغير لائقه مثل الطعن في نسبي والقذف لكنني تركت امرهم لله ولم اجاريهم احتراما لنفسي وللمتابع فعلى سبيل المثال لا الحصر بعد قيام مقدم برنامج محطات على شاشة قناة الفرسان ابو فرح باستضافة الشاعر هميل بن شرف انهالوا عليه بالستائم ووصفوه بالمستشعر والغبي والبلي ومنهم مقدم البرنامج نفسه على صفحته في توبتر كذلك بعد حفلة اقيمت في بيشة عند قبيلة شهران دعي لها الشاعر احمد شباب وحصل فيما بينه والشاعر بن ثايب انتهت باعتذار بن شباب ومغادرته للحفلة بعد خروج بن ثايب هداه الله عن حدود الادب والذوق العام وكماهو معروف عن بن شباب شاعر عاقل يكره الدخول في شعر المهاترات والشتائم والسب والقذف والطعن في الانساب وسب القبائل الاان من سبق وان تمت الاشاره الى اسماؤهم من زهران انهالوا على بن شباب بالشتائم والسب وانه تم طرده وان بن ثايب افتك المايكرفون من يده ووووو وقبل اكثر من اسبوع من الان اقيمت حغلة عند قبيلة بلقرن ودعي لها الشاعر بن شباب وحدث بينه وبين الشاعر ضيف الله العمري مناوشة في القصائد ووالله ان العمري هو من بدأ بها كعادته مع بقية الشعراء غير ان الاخوه المذكورين انهالوا مجددا على بن شباب بالشتائم والسب والتقليل من شانه وشاهدت بعض التغريدان في تويتر بينهم وبين اشخاص غمد يدافعون عن بن شباب ومماتلاحظ لي انهم يصرحون جهارا نهارا ان سبب مهاجمتنا لبن شباب لانه غامدي ولو كان زهراني لما هاجمناه ولوقفنا في صفه وقال احدهم في تغريده دامت ساحات العرضه مفتوحه لشعراء غامد فسنهاجمهم وكان لسان حاله يقول على شعراء غامد ترك ساحات العرضة وقد شاهدت بعض المداخلات لاسخاص عقلاء من زهران وعددهم اثنان ينتقدونهم فيما يقومون به وكان ردهم عليهم انتم غمد منتحلين اسماء زهارين ومن المستحيل يظهر زهراني ينتقدنا في مهاجمة شعراء غامد . وقال احدهم فيه غمد مؤيدين لنا فكيف تنتقدوننا وانتما زهارين . فبالنسبة لتاييدهم من قبل اشخاص غمد صحيح لوجود شلة من بعض قرى الباحه واحدى قرى بالشهم مناهضين لشعراء غامد ويمكن البعض شاهد او سمع ما حدث في حفلة الصيف الماضي اقيمت في قصر الخيال ببلجرشي وحصل بها مناوشه في القصائد بين بن شباب ورياض الخزمري واحمد الكناني حيث قام احد اعضاء جمعية الثقافة والفنون من قرية البكير من بلجرشي بتقديم مبلغ مالي لرياض الخزمري والكناني تشجيعا لهم ضد بن شباب . خلاصة الموضوع والرسالة التي ارغب ان توصل هي عدم تصديق مايقال عن شعراء غامد من هؤلاء وان لولاء انهم شعراء اقوياء لما تمت مهاجمتهم والمثل يقول ما يرما الا الشجرة المثمرة كذلك دعوتهم وعدم تجاهلهم في اي حفلة تقام عند غامد ليبقى كيد الكائدين في نحورهم والله من وراء القصد ...




رد مع اقتباس
قديم 03-25-2016, 02:30 AM   #2
عضو ماسي


الصورة الرمزية ابوفيصل
ابوفيصل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 880
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 03-19-2017 (10:24 PM)
 المشاركات : 1,701 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: فنان الديرة وزمرته



هم يمثلو انفسهم

واذا اساءوا لشعراء غامد فقد اساءوا لانفسهم

وخذ القاعدة / لا يضير السحاب نباح الكلاب


 

رد مع اقتباس
قديم 03-25-2016, 09:27 AM   #3
عضو مميز


الصورة الرمزية نبراس غامد
نبراس غامد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 275
 تاريخ التسجيل :  Jan 2009
 أخر زيارة : 12-24-2017 (08:10 PM)
 المشاركات : 5,471 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Blueviolet
Dars رد: فنان الديرة وزمرته



حلف شبابة في كل المجالات يكرهون غامد الهيلا الخندفية
جربتهم في شاعر المعني رحم الله فيصل الرياحي فأشارة منه
أفهمت ففهمت فلا عزاء
جربتهم في نادي الدمام الأدبي
في جمعية الثقافة بالأحساء والدمام
عنصرية ومناطقية وأقصاء وكأننا من خارج وطننا بل للأجانب الترحيب
ومجال الشعر والأعلام من مجالات تنافسهم الغير شريف معنا وللأسف حتي قنوات الشعر الشعبية
والتي ملاكها غمد غيبت شعراء غامد الهيلا بعض الأقلام الغير منصفة كالمرتزقة والله لاهمهم الشعر ولا النهوض بالموروث
حتي شات القنوات كالفرسان صارت مرتع خصب لمثيري الفتن والغزل وبمعرفات فاقت شعر الرأس للمشارك الواحد
ياعمي بزنس از بزنس أتصل بي واحد مدعي انه يمثل قناة تراثية لتسجيل مادة وطنية طلب مبلغ وطلع دعي لايمثل القناة يعني بالمفتشر نصاب
أعلام لايبحث عن المبدع ولا يلمع الا أصحاب الوسامة وصبغات الخدود أأأأأأأأأأكيد بيحارب لحية هميل أكرمه الله وشنب ابو علاج أعزه الله
ورزانة بن شباب وفقه الله ونظرات شاهين العرضة عائض لكن فشيلة لأعلام وأعلام غامد تغييب شعرائنا وعدم نشر أنتاجهم وبصماتهم ليس تحيزا لهم بل من باب الأنصاف
جمعيات الثقافة والفنون تذكرني بمركز البريد في يوم لارسائل فيه تدخل تفتح صندوقك فاضي تتحسس الصندوق تخرج وأصابعك يعلوها الغبار.
الأندية الأدبية شللية وفرض وصاية وتوجهات لأدب معين من شعر التهاويل مثل قصيدتي التي أقول فيها :-
وخ وخ وخ بخا بخا=
تقزم الفيل وناحت الجرادة=
بينما وجه القمر مقمر =
كخبزة صلل قمرتها مزرفلة=
ذات شتاء =
وخ وخ وخ بخا بخا =
حلقي يازرافة =
تشعبط ياهر مزرفل ولامس القمر=

شعر لايخدم دين ولايؤرخ لوطن ولايتناول قضية ولايحل مشاكل مجتمع


 
 توقيع : نبراس غامد


مع الشكر لصقر غامد


رد مع اقتباس
قديم 03-25-2016, 04:19 PM   #4
عضو برونزي


الصورة الرمزية الناري
الناري غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4715
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 07-18-2016 (01:39 AM)
 المشاركات : 60 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: فنان الديرة وزمرته



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوفيصل
   هم يمثلو انفسهم

واذا اساءوا لشعراء غامد فقد اساءوا لانفسهم

وخذ القاعدة / لا يضير السحاب نباح الكلاب

للاسف انه يوجد فينا ناس الشكوى على الله . قناة الفرسان يملكها احمد اليوسف من بلجرشي والمتحكم فيها هو محمد السيالي العمري رقمه على الشاشة الذي يبدأ ب 0508 وجالس يلعب غي الحغلات التي تقوم بتصويرها القناه في غامد . انا اعطيك مثل رجال شرواك زميل لنا من بني كبير كان عنده حفلة عام 1434 يعمي حغلة موسمية انا حضرتها كانت في قصر الشلال في بني كبير وقبل شهرين اتصل على اليوسف صاحب القناه واتفق معه على ارسال اشرطة الحفلة فيديو لبثها في القناه فوافق اليوسف وحلف اليوسف بالله لنبثها مجانا وقام الكبيري بارسالها وفي احد الايام اتصل على اليوسف يساله عن موعد البث وكان رد اليوسف متلعثم مرة قديمه الحفلة ومره طويلة ومرة القناة ما صورتها يعني تصريف .. وفي النهاية ظهر ان السيالي منع بثها . يعني كلامه مشى على اليوسف . . البوسف باع ابن عمه واشترى عمري المخواه ..


 

رد مع اقتباس
قديم 03-28-2016, 03:16 PM   #5
عضو ماسي


الصورة الرمزية مختلف
مختلف غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5909
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : 04-05-2017 (05:04 PM)
 المشاركات : 1,453 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: فنان الديرة وزمرته



كبروا عقولكم وخلوكم من العرضة وخرابيطها


 

رد مع اقتباس
   
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

باحة العرضة والشيلات الجنوبية وشُـعّـارها



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع




Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018~ Tc-wb.com
Ads Management Version 3.0.0 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم