عدد الضغطات : 0عدد الضغطات : 386

الإهداءات


 
 
العودة   شبكة ساحات منطقة الباحة > ساحات منطقــة الباحـــة > باحة العرضة والشيلات الجنوبية وشُـعّـارها
 
 

باحة العرضة والشيلات الجنوبية وشُـعّـارها يختص بالموروث الشعبي لمنطقة الباحة خاصة والجنوب عامة

عدد الضغطات : 975صحيفة الباحة اليوم الإلكترونية
عدد الضغطات : 13,692عدد الضغطات : 3,991تابعونا على تويتر
عدد الضغطات : 5,503
 
 
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 08-18-2013, 09:36 PM
عضو مميز
نبراس غامد غير متصل
لوني المفضل Blueviolet
 رقم العضوية : 275
 تاريخ التسجيل : Jan 2009
 فترة الأقامة : 3600 يوم
 أخر زيارة : 12-24-2017 (08:10 PM)
 المشاركات : 5,471 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
Drink2 خمسة الأاف ريال للرد الأجمل




ضع رقم الايبان مع ردك فلربما يكون الأجمل:-=
************** =
يابو متعب طوقتنا زمرة الأصلاح والأفساد=
وغدينا مانفرق بين مصلحنا وبين المفسد =
أقنعة ووجيه والسنة عذبة وبالأخير كذابه=
ألنعيق والزعيق ورفع الصوت وفرض الواقع=
وأغلب الرعاع كالسيل جارف عارم وهدام =
وهل الحكمة عانوا غربة الأوطان والتهميش=
ان نظرنا للجوار فالدمار والخراب حتي المذهب=
فاسد المذهب وأفسد من تشبث او تمسك فيه=
وان نظرنا للربيع فلا ثمار الا لهايب صيف =
وان تأملنا البشر فيالله تحمي ناس دارنا =
الحقد والكره والضغائن باينة ومكشوفة =
والمثل يقول أتق شر من تحسن فيه =
أجتمع لقرصنا ثلاث حيايا بسمها معروفة=
مصلحتها واحدة والهدف مرسوم مدبر واضح=
وبيننا ولدت وتكاثرت ووزعت حنشان =
والحنش يكبر وينمو وناكح في جحوره حية=
والذرية حية ن رقطاء والا أملس ن ثعبان =
وعازف الناي يرقص الحية مع ثعبانها =
لكن اللحن غربي متصهين فاقد التقديس =
مختلط نغمه بأيقاع فارسي ومجوسي =
له في الأوساط من يوزع ومن يذيع لحونه=
خدر الأجساد وأوغل الأحقاد ونوع السموم=
وحنا مانقوي السموم في جسدنا الواحد =
والحيايا طوقتنا وخوفنا لاتسمنا في كياننا=
***** =
نبراس غامد الهيلا وشاعرها :-=
محمدعبدالرزاق آل مرطان الغامدي =



 توقيع : نبراس غامد


مع الشكر لصقر غامد

رد مع اقتباس
قديم 08-19-2013, 10:19 AM   #2
عضو برونزي


الصورة الرمزية كنق العقيق
كنق العقيق غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 223
 تاريخ التسجيل :  Dec 2008
 أخر زيارة : 08-19-2013 (10:20 AM)
 المشاركات : 44 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: خمسة الأاف ريال للرد الأجمل



زرفلتها يا نبراس

كا العاده مبدع تسلم وصح إلساانك.


 

رد مع اقتباس
قديم 08-19-2013, 11:14 AM   #3
عضو ماسي


الصورة الرمزية عبدالله زيد
عبدالله زيد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4445
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 أخر زيارة : 04-01-2018 (05:58 PM)
 المشاركات : 13,509 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: خمسة الأاف ريال للرد الأجمل



رائع دوماً عزيزي محمد

حفظ الله بلادنا من كيد الكائدين

تحيتي وتقديري حفظك الله

وآدامك .


 
 توقيع : عبدالله زيد



رد مع اقتباس
قديم 08-20-2013, 12:20 AM   #4
عضو برونزي


الصورة الرمزية يوسف بن سعدون
يوسف بن سعدون غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5633
 تاريخ التسجيل :  Mar 2013
 أخر زيارة : 04-10-2016 (11:13 AM)
 المشاركات : 40 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: خمسة الأاف ريال للرد الأجمل



مابقي شى نقولة يانبراس صح لسانك
تحياتي


 

رد مع اقتباس
قديم 08-20-2013, 04:05 AM   #5
عضو ماسي


الصورة الرمزية مختلف
مختلف غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5909
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : 04-05-2017 (05:04 PM)
 المشاركات : 1,453 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: خمسة الأاف ريال للرد الأجمل



يعطيك العافية


 

رد مع اقتباس
قديم 08-20-2013, 05:01 AM   #6
عضو بلاتيني


الصورة الرمزية نقاء الورد
نقاء الورد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4438
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 أخر زيارة : 08-01-2015 (02:34 AM)
 المشاركات : 656 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: خمسة الأاف ريال للرد الأجمل



يعطيك العافية


 
 توقيع : نقاء الورد



رد مع اقتباس
قديم 08-20-2013, 01:08 PM   #7
عضو ماسي


الصورة الرمزية عبدالله زيد
عبدالله زيد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4445
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 أخر زيارة : 04-01-2018 (05:58 PM)
 المشاركات : 13,509 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: خمسة الأاف ريال للرد الأجمل



إليك يالغالي ...


" رد على محمد آل مرطان الغامدي "




للوطن حصن وشريعــة تــنـبذ الحقد والإفساد
قائـــمه ع الحــق تجـــتث كل غاوي ومفـــسد
كم دول مقــــنّعه تدّعي الإسلام وهي كــــذابه
بينها أفـــــراد وأحــزاب تنـعـق بعـكس الواقع
من مبــــادي مفــــسده وجهـل ونهـج هــــــدام
ونهــج شـرع الله غــــــالب ولا له تهــــــميش
مـــن بُــــعـد عن شرع دينـــه يقـــــل المذهب
تـفـــســد أخــلاقه وديـــنه ويفــــــسد مذهــــبه
مُشعل الأحـــقاد لا له ربــيـــــــع ولا وصيف
تحـــرقه نار الحـــروب والله يحــــــمي دارنـا
كم حسود لأرضـــــنا له ضغـــــاين مكــشوفه
في كلامــه وفي ســــره ومهما أحـسنت فـــيه
وأنْعرف عنــدنا كل الخبايا وضغاين معـروفه
وعرفنا مصالحهم وما يهــدفون برسم واضـح
بيننا هُم والتخطيط واضح لنـا بـــرسم ثعـــبان
والخبايا لهم نعرف ونعرف لهــم برسـم حـــيّه
نلدغ بالسم كل رقطا ونعرف حنايا كل ثعـبـان
ونعزف الناي للموطن ونـروض حـيا ثعـبانـها
كل لحن ن له الحان وصهيل ولنا نصر قـديـس
ونة ســـــيوف شرع الله لكل فارس ومجـوسي
ولحـون النصر ترديد ولكل سيف ن له لحـونـه
عاش سيف الوطن نخله وسيفين م نوع السموم
قوة الدين للموطن وقـوه لنـا والأمــــن واحــــد
والتمــسك بشـــرع الله قـوة تمـاســــك كيــــاننا




" أسير ... عبدالله زيد "


 
 توقيع : عبدالله زيد



رد مع اقتباس
قديم 08-20-2013, 01:10 PM   #8
عضو مميز


الصورة الرمزية نبراس غامد
نبراس غامد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 275
 تاريخ التسجيل :  Jan 2009
 أخر زيارة : 12-24-2017 (08:10 PM)
 المشاركات : 5,471 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي رد: خمسة الأاف ريال للرد الأجمل



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كنق العقيق
   زرفلتها يا نبراس

كا العاده مبدع تسلم وصح إلساانك.

كنق العقيق
اين أنت ؟؟؟
الأبداع في حضورك وصح بدنك
كنا نطمع في رد يساير موضوع النقاش تحياتي


 
 توقيع : نبراس غامد


مع الشكر لصقر غامد


رد مع اقتباس
قديم 08-23-2013, 10:20 AM   #9
عضو مميز


الصورة الرمزية نبراس غامد
نبراس غامد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 275
 تاريخ التسجيل :  Jan 2009
 أخر زيارة : 12-24-2017 (08:10 PM)
 المشاركات : 5,471 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي رد: خمسة الأاف ريال للرد الأجمل



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله زيد
  
رائع دوماً عزيزي محمد


حفظ الله بلادنا من كيد الكائدين

تحيتي وتقديري حفظك الله


وآدامك .

الروعة مثلها مرورك العاطر
شيلة عرضه
لنتعلم فن الشقر
حفظ الله بلادنا من كيد الكائدين المتربصين
تحياتي


 
 توقيع : نبراس غامد


مع الشكر لصقر غامد


رد مع اقتباس
قديم 08-23-2013, 09:05 PM   #10
عضو فضي


الصورة الرمزية الواثقه بالله
الواثقه بالله غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5839
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : 09-12-2014 (10:55 AM)
 المشاركات : 215 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: خمسة الأاف ريال للرد الأجمل



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله زيد
  
إليك يالغالي ...


" رد على محمد آل مرطان الغامدي "




للوطن حصن وشريعــة تــنـبذ الحقد والإفساد
قائـــمه ع الحــق تجـــتث كل غاوي ومفـــسد
كم دول مقــــنّعه تدّعي الإسلام وهي كــــذابه
بينها أفـــــراد وأحــزاب تنـعـق بعـكس الواقع
من مبــــادي مفــــسده وجهـل ونهـج هــــــدام
ونهــج شـرع الله غــــــالب ولا له تهــــــميش
مـــن بُــــعـد عن شرع دينـــه يقـــــل المذهب
تـفـــســد أخــلاقه وديـــنه ويفــــــسد مذهــــبه
مُشعل الأحـــقاد لا له ربــيـــــــع ولا وصيف
تحـــرقه نار الحـــروب والله يحــــــمي دارنـا
كم حسود لأرضـــــنا له ضغـــــاين مكــشوفه
في كلامــه وفي ســــره ومهما أحـسنت فـــيه
وأنْعرف عنــدنا كل الخبايا وضغاين معـروفه
وعرفنا مصالحهم وما يهــدفون برسم واضـح
بيننا هُم والتخطيط واضح لنـا بـــرسم ثعـــبان
والخبايا لهم نعرف ونعرف لهــم برسـم حـــيّه
نلدغ بالسم كل رقطا ونعرف حنايا كل ثعـبـان
ونعزف الناي للموطن ونـروض حـيا ثعـبانـها
كل لحن ن له الحان وصهيل ولنا نصر قـديـس
ونة ســـــيوف شرع الله لكل فارس ومجـوسي
ولحـون النصر ترديد ولكل سيف ن له لحـونـه
عاش سيف الوطن نخله وسيفين م نوع السموم
قوة الدين للموطن وقـوه لنـا والأمــــن واحــــد
والتمــسك بشـــرع الله قـوة تمـاســــك كيــــاننا




" أسير ... عبدالله زيد "


الأخ يستاهل الفوز

والله يوفقكم


 

رد مع اقتباس
   
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

باحة العرضة والشيلات الجنوبية وشُـعّـارها



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع




Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018~ Tc-wb.com
Ads Management Version 3.0.0 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم