عدد الضغطات : 0عدد الضغطات : 384

الإهداءات


 
 
العودة   شبكة ساحات منطقة الباحة > ساحات الباحة العامة > مجلس النقاش
 
 

مجلس النقاش إختلاف الرأي لا يفسد للود قضية

عدد الضغطات : 953صحيفة الباحة اليوم الإلكترونية
عدد الضغطات : 13,653عدد الضغطات : 3,964تابعونا على تويتر
عدد الضغطات : 5,434
 
 
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 08-18-2017, 12:50 AM
عضو مميز
قتيبة غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 779
 تاريخ التسجيل : Apr 2009
 فترة الأقامة : 3469 يوم
 أخر زيارة : 10-15-2018 (09:32 PM)
 المشاركات : 1,848 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
Mmyaz مهرجانات



‏السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماتفسير كثرة المهرجانات المتشابهة في كل شيء حتى في أساليب احتيالها أحيانا ولماذا هذا الإصرار كل عام على إقامتها دون مراجعات للأخطاء السابقة سواء في الوقت أو المضمون أو حتى التنوع ؟
سؤال يطرح نفسه بقوة.
تحياتي



 توقيع : قتيبة



رد مع اقتباس
قديم 08-20-2017, 05:51 AM   #2
مستشار الموقع


الصورة الرمزية نهس
نهس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1735
 تاريخ التسجيل :  Sep 2009
 أخر زيارة : 07-22-2018 (12:31 AM)
 المشاركات : 1,962 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مهرجانات



فتش عن التجارة يا عزيزي تجد الإجابة ، لكن سؤالك لا زال مطروحا
لماذا لا تتقنوا عملكم وتجددوا برامجكم سنويا مع التجارة ؟؟
وبما إني لا أزور اي من تلك الأنشطة المصاحبة للعطلة الصيفية
فإن معرفتي بها محدودة ،اشكر تفاعلك في طرح مواضيع مجتمعية


 
 توقيع : نهس

(إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ ۚ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ) [سورة اﻷنعام : 159


رد مع اقتباس
قديم 08-20-2017, 02:33 PM   #3
عضو ذهبي
[SIZE="5"][COLOR="Teal&q uot;]أبوسعود سهم المنايا[/COLOR][/SIZE]


الصورة الرمزية سهم المنايا
سهم المنايا غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4236
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (05:27 PM)
 المشاركات : 362 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : darkseagreen
افتراضي رد: مهرجانات



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


موضوع يستحق الإهتمام ومناقشته على مستوى الإمارة للمنطقة
ليتك يآ أخي الفاضل طرحت بشكل مفصّل أغلب العيوب والأخطاء التي حصلت حتى يكون الجميع على بيّنة أملاً في تدارك تلك الأخطاء وتلافياً للقصور
فالملاحظ غالباً في تلك المهرجانات تكرارها بشكل رتيب خالي من التجديد ودون إضافات لعناصر التشويق في المشاركة بها بشكل فاعل .. حتى ليخيّل إليك أنّها مجرّد تحصيل حاصل إسمِ إنّه أقيم المهرجان الفلاني وإعدّت الفعّاليّات العلّانيّة .. لمجرّد إضافتها في إحصائيّات الإنتاج الذي بلا إنتاج يذكر وتعلو أصوات الإستنكار والتذمّر لدى الحاضرين كمداً على تعنّيهم وخسارتهم أوقاتهم وأموالهم بدون حصيله ..
كنت أودّ مثلك لو تمّ على أقلّ تقدير الإستفادة من الخبرات العالمية والمهرجانات الدولية المقامة في أغلب المحافل بشرق الأرض ومغاربها .. كيف لا والمنطقة تزهو وتنعم في هذا الصيف بأفضل مواسم الطبيعة ويحلو بها الجو وتكثر الأمطار وتزدهر الغابات لتضيف كعامل جذب يضفي بريقه على أي مهرجان تقام به تلك الفعاليات لكن يبدو أنها تخلو من روح الجاذبية .. وقد يكون التقصير له عدّة جوانب ما دام الهدف مادي بحت دون أي إلمام بتبيينه إعلانيّاً أو تطرّق إعلامي مصاحب له .. وبرغم وجود خامات بشريّة هائلة لديها طاقات ومواهب مدفونة لم تستغل لهذا الغرض فهناك شعراء ومصورين فوتوغرافيين ورسامين وغيرهم كانت المهرجانات تحتاج لمشاركاتهم حتى تزيد حماس الحضور وبشكل فاعل ..
يؤسفنا جداً أن لا تستغل منطقة الباحة وهي تحتل موقعاً متميزاً من المملكة في تنشيط الجانب السياحي وأن لا تستثمر فعاليات المهرجانات فيها كما يجب برغم تطلّع الكثير من السياح السعوديين والخليجيين والعرب حتى لها ولكن لا حيلة إلا من الله سبحانه ما دامت البنية التحتية قاصرة والعزوف من القطاع الخاص عن المشاركة الشحيحة بالتنمية بادياً .


 
 توقيع : سهم المنايا

"فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ"


رد مع اقتباس
قديم 08-28-2017, 08:26 AM   #4
ادارية


الصورة الرمزية مقادير
مقادير غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 161
 تاريخ التسجيل :  Dec 2008
 أخر زيارة : 09-10-2018 (11:20 PM)
 المشاركات : 16,585 [ + ]
 التقييم :  10
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : crimson
افتراضي رد: مهرجانات



ماودّك تدعي معي يتقفّل السوق الشعبي باللي فيه !!!
قال مهرجانات ... إلا والله الفوضى والاستغلال بأسوأ معانيها ....
ماقصروا الأخوة سهم المنايا ونهس قالوا اللي بخاطري...

شكراً كبيرة قُتيبة ..
وشكرا لنهس
وسهم المنايا
وحمدان الدايخ

وجودكم يُشعرني بأن الوفاء والأمان يملأ المكان ...،،


 
 توقيع : مقادير

هل تسع الكلمات والصفحات تعدادي ؟
هل تكفي لأغرّد لهم مشاعر الشووق !!
إلى من
غاب متشاغلا بالحياة
أو
غاب مللا من الكتابة ..
أو
غاب غاضبا ...مُعاتبا ...
أو
غاب ناكرا للساحات

إلى كل غائب أيّا كان غيابه ....
تفتقدكم الساحاات وهي وأنا نتمنى فقط أن يكون الجميع بخير ...,,,


رد مع اقتباس
قديم 08-31-2017, 06:35 AM   #5
عضو مميز


الصورة الرمزية *متعب*
*متعب* غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 533
 تاريخ التسجيل :  Feb 2009
 أخر زيارة : 01-12-2018 (10:46 AM)
 المشاركات : 1,120 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مهرجانات



عليكم السلام ورحمة الله

يقول المثل ،،،،،،،،،،،الاعور في ديرة العميان فاكهه
اذا كان قصدك ياطويل العمر الساحات الشعبية وما فيها من ( خويض )
فاقول ليس بالامكان احسن مماكان وهذا اللي نشاهده اخشى ان الاجنبي
هو ابوها وامها هذه المهرجانات ، الا اليسير اللي قد يحصل عليه ابناء المنطقة
فكرة المهرجانات في الصيف مفيده للمنطقة ولابنائها اذا كان رعايتها تبدا من المنطقة نفسها
وبابنائها من الجنسين في جميع ما تشمله هذه المهرجانات سواء الترفيه منها او التعريف
او الاكل والشرب او المسابقات والمشاركات المتميزه اللتي تظهر وجه المنطقة الغايب عن المشهد
حسب مااراه ان مهرجان العسل ،، متميز ويشكر كل من يقف خلفه
وهناك فعالية اكبرناها تقوم بها جمعية اكرام ، وهي جمع عدد من الرياضيين
في مسار محدد للتعريف والدعاية بهذه الجمعية المباركة
الشاهد ان اي مهرجان ونشاط يقف خلفه متستر ابو ريالين لن تجد فيه مايسر الخاطر
وسلامة الجميع


 
 توقيع : *متعب*

اهملنا الكثير من الممكنات
فرجعت لنا كالمستحيلات !!


رد مع اقتباس
قديم 09-05-2017, 02:21 PM   #6
عضو مميز


الصورة الرمزية قتيبة
قتيبة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 779
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 أخر زيارة : 10-15-2018 (09:32 PM)
 المشاركات : 1,848 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مهرجانات



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهس
   فتش عن التجارة يا عزيزي تجد الإجابة ، لكن سؤالك لا زال مطروحا
لماذا لا تتقنوا عملكم وتجددوا برامجكم سنويا مع التجارة ؟؟
وبما إني لا أزور اي من تلك الأنشطة المصاحبة للعطلة الصيفية
فإن معرفتي بها محدودة ،اشكر تفاعلك في طرح مواضيع مجتمعية

‏بل فتش عن الا خلاص يا عزيزي
فتش عن الجودة الحقيقية في المخرجات
فتش عن التنمية الخلاقة في بناء الشخصية المسؤولة
شكرا لتفاعلك وإثرائك


 
 توقيع : قتيبة




رد مع اقتباس
قديم 09-20-2017, 03:42 PM   #7
عضو مميز


الصورة الرمزية قتيبة
قتيبة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 779
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 أخر زيارة : 10-15-2018 (09:32 PM)
 المشاركات : 1,848 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مهرجانات



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهم المنايا
  
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


موضوع يستحق الإهتمام ومناقشته على مستوى الإمارة للمنطقة
ليتك يآ أخي الفاضل طرحت بشكل مفصّل أغلب العيوب والأخطاء التي حصلت حتى يكون الجميع على بيّنة أملاً في تدارك تلك الأخطاء وتلافياً للقصور
فالملاحظ غالباً في تلك المهرجانات تكرارها بشكل رتيب خالي من التجديد ودون إضافات لعناصر التشويق في المشاركة بها بشكل فاعل .. حتى ليخيّل إليك أنّها مجرّد تحصيل حاصل إسمِ إنّه أقيم المهرجان الفلاني وإعدّت الفعّاليّات العلّانيّة .. لمجرّد إضافتها في إحصائيّات الإنتاج الذي بلا إنتاج يذكر وتعلو أصوات الإستنكار والتذمّر لدى الحاضرين كمداً على تعنّيهم وخسارتهم أوقاتهم وأموالهم بدون حصيله ..
كنت أودّ مثلك لو تمّ على أقلّ تقدير الإستفادة من الخبرات العالمية والمهرجانات الدولية المقامة في أغلب المحافل بشرق الأرض ومغاربها .. كيف لا والمنطقة تزهو وتنعم في هذا الصيف بأفضل مواسم الطبيعة ويحلو بها الجو وتكثر الأمطار وتزدهر الغابات لتضيف كعامل جذب يضفي بريقه على أي مهرجان تقام به تلك الفعاليات لكن يبدو أنها تخلو من روح الجاذبية .. وقد يكون التقصير له عدّة جوانب ما دام الهدف مادي بحت دون أي إلمام بتبيينه إعلانيّاً أو تطرّق إعلامي مصاحب له .. وبرغم وجود خامات بشريّة هائلة لديها طاقات ومواهب مدفونة لم تستغل لهذا الغرض فهناك شعراء ومصورين فوتوغرافيين ورسامين وغيرهم كانت المهرجانات تحتاج لمشاركاتهم حتى تزيد حماس الحضور وبشكل فاعل ..
يؤسفنا جداً أن لا تستغل منطقة الباحة وهي تحتل موقعاً متميزاً من المملكة في تنشيط الجانب السياحي وأن لا تستثمر فعاليات المهرجانات فيها كما يجب برغم تطلّع الكثير من السياح السعوديين والخليجيين والعرب حتى لها ولكن لا حيلة إلا من الله سبحانه ما دامت البنية التحتية قاصرة والعزوف من القطاع الخاص عن المشاركة الشحيحة بالتنمية بادياً .


أحسنت أبا سعود وفيما ذكرته أنت من التفصيل مايكمل جوانب الموضوع ، أما أنا فأخذت بالمثل الذي يقول : يكفي من القلادة ماأحاط بالعنق
شكرا لتفاعلك 🌹


 
 توقيع : قتيبة




رد مع اقتباس
قديم 09-26-2017, 12:00 AM   #8
عضو مميز


الصورة الرمزية قتيبة
قتيبة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 779
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 أخر زيارة : 10-15-2018 (09:32 PM)
 المشاركات : 1,848 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مهرجانات



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مقادير
   ماودّك تدعي معي يتقفّل السوق الشعبي باللي فيه !!!
قال مهرجانات ... إلا والله الفوضى والاستغلال بأسوأ معانيها ....
ماقصروا الأخوة سهم المنايا ونهس قالوا اللي بخاطري...

شكراً كبيرة قُتيبة ..
وشكرا لنهس
وسهم المنايا
وحمدان الدايخ

وجودكم يُشعرني بأن الوفاء والأمان يملأ المكان ...،،

لقد تقفل منذو مبطي وهذه الأسواق تنشط إذا حضرتم ياأهل المدن والا طول العام مافيه الا أسواقنا اللي خايرينها من زمن الاجداد.
شكرًا لحضورك وتعليقك ، وعفوا كبيرة على كل تشكراتك .😀


 
 توقيع : قتيبة




رد مع اقتباس
قديم 09-30-2017, 02:38 AM   #9
عضو مميز


الصورة الرمزية قتيبة
قتيبة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 779
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 أخر زيارة : 10-15-2018 (09:32 PM)
 المشاركات : 1,848 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مهرجانات



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *متعب*
  
عليكم السلام ورحمة الله

يقول المثل ،،،،،،،،،،،الاعور في ديرة العميان فاكهه
اذا كان قصدك ياطويل العمر الساحات الشعبية وما فيها من ( خويض )
فاقول ليس بالامكان احسن مماكان وهذا اللي نشاهده اخشى ان الاجنبي
هو ابوها وامها هذه المهرجانات ، الا اليسير اللي قد يحصل عليه ابناء المنطقة
فكرة المهرجانات في الصيف مفيده للمنطقة ولابنائها اذا كان رعايتها تبدا من المنطقة نفسها
وبابنائها من الجنسين في جميع ما تشمله هذه المهرجانات سواء الترفيه منها او التعريف
او الاكل والشرب او المسابقات والمشاركات المتميزه اللتي تظهر وجه المنطقة الغايب عن المشهد
حسب مااراه ان مهرجان العسل ،، متميز ويشكر كل من يقف خلفه
وهناك فعالية اكبرناها تقوم بها جمعية اكرام ، وهي جمع عدد من الرياضيين
في مسار محدد للتعريف والدعاية بهذه الجمعية المباركة
الشاهد ان اي مهرجان ونشاط يقف خلفه متستر ابو ريالين لن تجد فيه مايسر الخاطر
وسلامة الجميع

شكرا لإثرائك الموضوع ياعزيزي ولكن يبدو أن الشق أكبر من الرقعة .
دمت بعافية


 
 توقيع : قتيبة




رد مع اقتباس
   
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مجلس النقاش



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع




Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018~ Tc-wb.com
Ads Management Version 3.0.0 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
تصميم وتطوير سفن ستارز لخدمات الاستضافة والتصميم